الإثنين , 30 نوفمبر 2020

تغيير وضع النهار والليل

10 عادات سيئة تضر الدماغ

10 عادات سيئة تضر الدماغ

عادات سيئة تضر الدماغ: الدماغ كمركز التحكم على التصرفات وقائد العمليات وردود الفعل المختلفة عضو رئيسي ومهم في الجسم حيث يمكن القول بأنه لايمكن الحكم على حياة شخص اختلت وعطلت وظائف دماغه وتعبير الموت الدماغي يدل على هذا.

 في مستوى أدنى، من الممكن أن تتضرر خلايا الدماغ وتؤدي إلى الخلل في وظائف الدماغ والجوارح وبشكل عام في كل الجسم. لكن الإنسان يقوم ببعض  الأعمال والعادات التي تضر تضر الجسم عموما والدماغ بشكل خاص. نحن نريد أن نتطرق في هذا المقال ب10 عادات سيئة تضر الدماغ؛ كونوا معنا:

10 عادات سيئة تضر الدماغ

1-عدم تناول الفطور

10 عادات سيئة تضر الدماغ-عدم تناول الفطور

عدم تناول الفطور يؤدي إلى انخفاض مستوى سكر الدم في الجسم. هذا الأمر يسبب عدم توفير المواد الغذائية المطلوبة للدماغ وويسبب الخلل في وظائف الدماغ.

2- النهم

كثرة الأكل تؤدي إلى تصلب أوعية الدماغ الدموية  وبالتبع خفض قدرة الدماغ وصدق المثل الذي يقول : البطنة تذهب الفطنة.

3- التدخين

10عادات سيئة تضر الدماغ-أضرار التدخين

التدخين يؤدي إلى انقباض الدماغ  ومن الممكن أن يسفر عن الإصابة بمرض ألزهايمر.

نصائح للأيام الصعبة الأولى بعد ترك التدخين

4- الإفراط في استهلاك السكر

زيادة نسبة السكر تؤدي إلى الخلل في امتصاص البروتينات والمواد الغذائية ومن الممكن ان تسبب الخلل في نمو الدماغ.

5- تلوث الجو

الدماغ أكبر عضو مستهلك للأوكسجين في الجسم. استنشاق الهواء الملوث يقلل من نسبة الأوكسجين المتوفر اللدماغ ويؤثر على وظائف الدماغ.

6-قلة النوم

10 عادات سيئة تضر الدماغ- قلة النوم

النوم يمنح الدماغ فرصة للارتياح . قلة النوم لفترات طويلة تسرع في موت الخلايا الدماغية.

7-تغطية الرأس عند النوم

تغطية الرأس عند النوم تسبب ارتفاع نسبة تجمع ثاني أوكسيد الكربون  وتقلص نسبة الأوكسجين  وهذا يستطيع أن يضر الدماغ.

8- القيام بنشاط دماغي خلال المرض

النشاط الدماغي أو كثرة المطالعة  خلال المرض من الممكن أن يؤدي إلى انخفاض تأثير الدماغ  والصدمة إليه.

9- قلة أفكار محفزة

التفكير أحسن أسلوب لتربية الدماغ وقلته تستطيع أن تؤدي إلى صغر الدماغ.

10- قلة الكلام

المحادثات الحكيمة تسبب تقوية أداء وظائف الدماغ.

تعريب:
إسماعيل إبراهيم إبراهيمي

عن إسماعيل إبراهيم إبراهيمي

إسماعيل إبراهيم إبراهيمي
أنا إسماعيل إبراهيم إبراهيمي درست هندسة كيمياء وتعلمت اللغة العربية. أدرّس مكالمة اللغة العربية منذ 10 سنوات وأشتغل محررا ومترجما في شركة بارسي طب. كتبت وترجمت حتى الآن أكثر من 450 مقالة وصححت أكثر من 100 مقالة وعندي دراسات غير مطبوعة في مجال مقارنة الأمثال والتعابير العربية –الفارسية.

شاهد أيضاً

الأعراض الأصلية للحمل

الأعراض الأصلية للحمل : هل أنتِ حامل؟

الأعراض الأصلية للحمل أو أعراض الحمل الرئيسية هي أعراض تثبت هل أنتِ حامل أم لا؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *